السعودية تلفت الأنظار في صناعة الفعاليات في الشرق الأوسط تنظيم الفعاليات والمؤتمرات في الرياض / تنظيم الفعاليات والمؤتمرات في السعودية

المملكة تستثمر 64 مليار دولار في قطاع الترفيه: محمد تيم

 دبي، الإمارات العربية المتحدة، أبريل 2019– ناقش خبراء صناعة الفعاليات وقادة الفكر الفرص الهائلة في المملكة العربية السعودية خلال معرض الشرق الأوسط الخاص الذي أقيم مؤخراً في دبي.

وقال محمد تيم، المؤسس والرئيس التنفيذي في انتوراج الوكالة الرائدة في مجال الدعايه والاعلان وتنظيم المؤتمرات في المنطقة: “باتت صناعة الفعاليات في المملكة العربية السعودية لاعب مهم لتعزيز تنويع إيرادات المملكة العربية السعودية، حيث من المتوقع أن يصل الإنفاق على هذا قطاع إلى 36 مليار ريال سعودي (9.6 مليار دولار) بحلول عام 2030.

المملكة كانت قد حددت هدفًا واضحًا لزيادة إنفاق الأسر على الأنشطة الترفيهية والثقافية داخل البلاد من %2.9 إلى %6 بحلول عام 2030، وفقًا لرؤيتها المستقبلية لبرنامج التحول الوطني لعام 2030.

وأضاف تيم: “إننا نشهد طفرة كبيرة في الزخم الإيجابي منذ تولي  صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد سلطاته  بتوجيه صناعة الفعاليات لتصبح محركًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي تماشيا مع أهداف رؤية السعودية  2030.

وأضاف تيم: “ستضخ المملكة 64 مليار دولار في قطاع الترفيه والفعاليات الناشئ كجزء من رؤيتها لعام 2030. “تنفق المملكة العربية السعودية حاليًا 22 مليار دولار على السياحة والفعاليات، وتُبذل جهود واسعة النطاق لبناء صناعة فعاليات محلية قوية.  تعمل الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية حاليًا على إطار شامل للخدمات الترفيهية في جميع مدن المملكة.

ووفقًا لـلهيئة العامة للترفيه، استضافت المملكة أكثر من 2000 حدث في عام 2017 بحضور أكثر من 8 مليون شخص، مع 149 من مزودي الفعاليات والعاملين فيها.

وبعد سلسلة من عمليات الاستحواذ التجارية الجديدة التي شهدتها السعودية، والتي كانت متقدّمة بالسوق وبالتزامن مع نجاح العام 2018، وسّعت شركة التسويق entourage_ الأكثر إثارة في دبي_ عملياتها التجارية في المملكة العربية السعودية.

قال محمد تيم، الرئيس التنفيذي -انتوراج: “2019 هي سنة السعودية”؛ و”تمشيا مع الرؤية القيادية للمملكة العربية السعودية، واستثمارات بقيمة تريليون دولار لتعزيز الاقتصاد، نحن متحمسون للغاية لأن نكون شركاء فاعلين في قصة النمو الأكثر طموحا في العالم.”

لقد تم التخطيط للتوسع السعودي لريادة التسويق الإقليمي لسنوات وفي عام 2017، تعاونت الوكالة مع مكتب ولي عهد المملكة العربية السعودية وقادة مؤسسة مسك لإدارة أكبر منتدى لوسائل التواصل الاجتماعي في المملكة، وهو ملتقى “شوف” حيث كانت المهمة اطلاع شباب المملكة على جديد التواصل الرقمي من خلال تزويدهم بأفضل قصص ملهمه في العالم.

 

تعد Snapchat وGoogle وYouTube من بين العلامات التجارية الرائدة التي تعمل معها انتوراج وتساهم في صناعة قصص النجاح اليوميه..

تم تأسيس انتوراج عام 2009، وسرعان ما نمت لتصبح إحدى وكالات الإتصال الرائدة في المنطقة لتنتج وتدير أكثر الحملات التسويقيه نجاحا على مستوى المنطقه كحملة السياحية المصرية ” مصر وحشتونا” و “مصر قريبة” التي ساعدت مصر على العودة مرة أخرى إلى المشهد السياحي.

تم تصنيف الوكالة في المرتبة الأولى وفقًا لمؤشر DubaiSME100 من حيث الأداء التجاري؛ بالاضافه الى حصولها على تقدير واهتمام من قِبل مجتمع التسويق والاتصال على مستوى العالم، بدءًا من جوائز الشرق الأوسط للفعاليات وحتى جوائز الشرق الأوسط للعلاقات العامة إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ودبي لينكس، وجوائز Euro EACA Care الدولية.

تفخر الوكالة بشراكاتها الطويلة الأمد التي تشمل Google ومكتب رئيس الوزراء في دولة الامارات ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والعديد من العلامات التجارية والكيانات الكبرى.

تحدد الرؤية السعودية 2030 خططًا واضحة لتحسين الحياة من خلال قنوات الثقافة والرياضة والصحة والتعليم والإسكان. وتتعاون الوكالة بالفعل مع مختلف الإدارات والوزارات الحكومية لنشر الرؤية داخل المملكة والعالم.

نحن نفهم ما يعنيه تحقيق النجاح ونؤمن بملكية مجريات العملية وليس مجرد الاستعانة بمصادر خارجية. وهذا يعني أن انتوراج قد استثمرت بكثافة في تطوير القدرات والخبرات المحلية في المملكة لتكون قادرة على إدارة توقعات المشاريع الطموحة، ضمن قيود زمنية صارمة؛ حيث توسعت الوكالة من خلال إضافة 1000 متر مربع من مرافق الإنتاج، وهي مجهزة بأحدث حلول الإنتاج المتطورة  من أعمال النجارة والديكور والطباعه وتطوير المحتوى .

فريق انتوراج قادر على تقديم رؤية طموحة على نطاق واسع وبخبرات عالميه عالية الجوده.

 

تنظيم الفعاليات والمؤتمرات في السعوديةتنظيم الفعاليات والمؤتمرات في الرياضتنظيم الفعاليات والمؤتمرات في جدةتنظيم الفعاليات والمؤتمرات في  المملكة العربية السعودية


Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *